آنچه در این مقاله خواهید خواند

ثلاث معتقدات خاطئة حول فيروس كورونا COVID-۱۹

مختلف أنواع الشائعات حول فيروس كورونا

هل اسم كورونا مأخوذ من بيرة كورونا التي تعتبر اسم منتج بهذا الإسم ؟ على الرغم من أن يبدو هذا الأمر عجيبا و بعيد عن الخاطر إلا أن البحوث التي اجريت مؤخرا في غوغل تشير لنا أن مثل هذه الأسئلة قد خطرت في بال الكثير من الأشخاص تجاه هذا الفيروس المستجد.

يقول في هذا الصدد الدكتور غريغوري بولند، خبير الفيروسات و مدير مجموعة ابحاث اللقاحات في عيادة مايوكلينيك: أن كورونا "corona " تعني التاج أو الهالة أو الإكليل .

اذا قمتم بمشاهدة هذا الفيروس عبر استخدام المجهر الإلكتروني ستشاهدون أن نتوءات و بروزات تشبه التاج ، ولهذا السبب تم اختيار هذا الإسم للفيروس .

الشائعة التي توجد حول بيرة كورونا، إحدى النظريات المتعددة و العجيبة التي شاعت في الآونة الأخيرة في مواقع التواصل الإجتماعي حول فيروس كورونا الجديد أي كورونا COVID-۱۹.

ايضا بعض الأمور المنتشرة في الإنترنت و العالم الإفتراضي، تشتمل على توصيات و نصائح طبية خطيرة تضر بصحتكم.

سنذكر لكم فيما يلي ثلاثة مفاهيم و معتقدات خاطئة حول فيروس كورونا المستجد شاع بين الناس هذه الأيام و الحقيقة الكامنة وراءه:

رقم 1 : بإمكان حيوانات الأليفة أن تصاب بفيروس كورونا و تقوم بنقل الفيروس الينا.

تقول إحدى الشركات التي تنتج كمامات التنفسية للكلاب،أن في الأسابيع الأخيرة و في مناطق التي تم تأكيد فيروس كورونا فيها قاموا الزبائن بشراء هذه المنتجات بكميات كبيرة .

حتى أن يوجد هناك صور للكلاب يضعون الكمامات في الأماكن العامة.

يخبرنا الدكتور بولند بأن لن تصابوا بفيروس كورونا الجديد و هو فيروس انساني خطير من الكلاب.

صحيح أن الحيوانات أيضا لها فيروس خاص بها، لكن هذه الفيروسات لا تؤدي إلى حدوث المرض لدى الإنسان.

لا حاجة إلى وضع الكمامات للكلاب. على حسب تقرير منظمة الصحة العامية WHO، لا يوجد هناك ما يدل على أن من الممكن أن يصيب فيروس كورونا 2019، الحيوانات مثل الكلاب و القطط، إضافة إلى البشر.  

رقم 2: بإمكان بعض أنواع المحاليل المعدنية السحرية، أن تحميكم من فيروس كورونا!

بعض وكلاء بيع  محاليل Miracle Mineral Solution   و منتجي هذه المنتجات الذين يعرفون بإختصار بإسم MMS، يوصون بإستخدام هذه المنتجات لعلاج طيف وسيع من الأمراض، بدءا من فيروس نقص المناعة المكتسب HIV، إلى اضطراب التوحد. لكن لا يوجد هناك أي دلائل علمية و مصادر موثقة تأكد هذا الموضوع.

كما تعلمون، بعض شبكات التواصل الإجتماعي أيضا لها اعلانات و دعايات واسعة لهذه المنتجات. لكن إدارة الغذاء والدواء الولايات المتحدة تنفي صحة هذا الموضوع تماما.

شرب أي شيء غريب لا يقي من الإصابة بهذه العدوى . في الواقع محاليل MMS تحتوي على كلوريد الصوديوم الذي في حال تم مزجه مع حمض الستريك على حسب التعليمات يتحول إلى مُبَيّض.

في حال قمتم بشرب سائل خفيف من المبيض ستصابون بمشاكل في المرئ. لكن كورونا فيروس يورط الجهاز التنفسي لديكم و ليس الجهاز الهضمي.           

رقم 3: بإمكان المضادات الحيوية أن تمنع الإصابة بفيروس كورونا الجديد أو تكون مؤثرة بالنسبة للعلاج.

من الممكن أن يكون لديكم بعض المضادات الحيوية في خزانة الأدوية . هل في حال مشاهدة علائم الكورونا يجب أن تستخدموها؟ هل يعتبر هذا الإجراء اجراء وقائي؟

على حسب رأي مركز التحكم و الوقاية من الأمراض "CDC"، المضادات الحيوية تقوم بعلاج العدوى البكتيرية فقط و ليس فيروسات مثل الكورونا. بالتالي لن تساعدنا المضادات الحيوية في الوقاية من الإصابة بالأمراض.

كيف نحافظ على نفسنا تجاه هذا الفيروس؟  

توجد هناك بعض الخطوات البسيطة يمكنكم اتخاذها لتقليل خطر الإصابة أو انتشار الفيرووس بواسطة الإلتزام بها.

  • قوموا بغسل يديكم بإستمرار، لا تلمسوا وجهكم و عند العطاس أو السعال قوموا بتغطية فمكم.

  • في حال كنتم بقرب شخص يعطس أو يسعل،على سبيل المثال كنتم على متن طائرة، استخدموا قناع N95.

على الرغم من أن يعتبر فيروس كورونا عامل خطيرة ، إلا أن المخاوف الصحية الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تكون حول الأنفلونزا. وفقًا لتبؤات التحكم و الوقاية من الأمراض "CDC"، هناك 26 مليون حالة إصابة بالإنفلونزا في كل موسم و 10،000 حالة وفاة على الأقل.

لحسن الحظ التدابير الوقائية التي يوصي بها الخبراء لفيروس كورونا، مفيدة و مؤثرة للوقاية من الأنفلونزا أيضا.

  • إذا كنتم تعانون من علائم مثل الحمى، السعال أو ضيق النفس التي من الممكن أن تكون من ضمن علائم الإصابة بفيروس كورونا، تجنبوا التعامل مع الآخرين و قوموا بزيارة الطبيب على الفور.

موارد وخیم‌تر ممکن است نیاز به بستری شدن، دستگاه تنفسی و مایعات و مواد غذایی داخل وریدی داشته باشند که بسته به میزان شدت یا پیچیدگی بیماری فرق می‌کند.

الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو توفير رعاية داعمة للمصابين بفيروس كورونا . قد تحتاج الحالات الشديدة الى الرقود في المستشفى، و استخدام اجهزة التنفس الإصطناعي، السوائل و العناصر الغذائية عبر الوريد و تختلف طريقة العلاج على حسب شدة و مدى خطورة المرض.

التعامل مع المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا 2019

فيروس كورونا عرّض الناس في كل انحاء العالم على حافة الهاوية، مما أدى إلى انتشار مختلف المنشورات في وسائل التواصل الإجتماعي تحتوي على آراء خاطئة حول هذا الفيروس و في النهاية أدى إلى تفاقم أزمة الصحة العامة.

اعلن فيس بوك في تاريخ 30 يناير أنه سيقوم بحذف جميع المعلومات المتعلقة بآراء و نظريات حول الجهاز التنفسي والمعلومات غير المؤكدة حول فيروس كورونا من هذه المنصة.

عليكم أن تقوموا بالتحقق و إعادة دراسة مصادركم. لا تعتمدوا إلى مصدر واحد و عليكم أن تبحثوا عن معلومات واردة من بلدان ثانية، في هذه الحالة يمكنكم أن تفهموا كيف تتعاملوا مع هذا الفيروس بشكل صحيح.

همیشه سطح خطر خود در رابطه با این بیماری را در سطح پایین نگه دارید تا از وحشت جلوگیری شود

تعتبر مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها و منظمة الصحة العالمية، مواقع موثوقة للحصول على المعلومات حول كورونا. مصادر محايدة و موثوقة تقوم بدراسة الحقائق و بإمكانها أن تقدم احدث المعلومات حول آخر أخبار الصحة . احتفظوا دائما بمستوى منخفض لمعلومات بالنسبة لهذا المرض لتفادي الخوف و الرعب .  

المرجع

https://www.healthline.com/health-news/3-myths-about-the-coronavirus-to-know

 

نظر شما چیست؟

برچسب ها ثلاث معتقدات خاطئة حول فيروس كورونا COVID-۱۹
# كورونا # مواجهة فيروس كورونا # فيروس التاجي # الفيروس الكورونا

ثبت نظر ثلاث معتقدات خاطئة حول فيروس كورونا COVID-۱۹

ثبت نظر ثلاث معتقدات خاطئة حول فيروس كورونا COVID-۱۹

از طریق این لینک میتوانید پرسش و پاسخ های پزشکی را مشاهده کنید و سوالات پزشکی ثلاث معتقدات خاطئة حول فيروس كورونا COVID-۱۹ را از متخصصین سلامتی 24 بپرسید
ثبت سوال جدید
یکی از گزینه های زیر را انتخاب نمایید